545 مشاركاً من 10 دول إفريقية في مسابقة حفظ أحاديث أهل البيت (ع).. المركز يكرّم الفائزين ويوزع الهدايا على المشاركين

15/10/2024

18 مشاهدة

أعلن مركز الدراسات الإفريقية، التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة، عن مشاركة 10 دول إفريقية في مسابقة حفظ أحاديث أهل البيت (عليهم السلام) التي أطلقها قبل شهرين، والتي استهدفت الفئة العمرية من 6 إلى 16 سنة. شهدت المسابقة إقبالاً واسعاً، حيث بلغ عدد المشاركين 545 متسابقاً، وتمكّن 215 منهم من الفوز، فيما حصدت ست دول مراكز متقدمة، وهي: تنزانيا، غانا، نيجيريا، كينيا، موريتانيا، وجمهورية بنين في المسابقة.
وفي تصريح صحفي، أشار السيد مسلم الجابري، من وحدة التبليغ في المركز، إلى أهمية هذه المسابقة في تعزيز المعرفة بتراث أهل البيت (عليهم السلام) بين الناشئة في الدول الإفريقية، مؤكداً أن الهدف منها هو نشر الوعي الثقافي والديني بين الشباب. وأضاف: "ركزت المسابقة على ترسيخ ثقافة أهل البيت (عليهم السلام) بين الناشئة من خلال حفظ ودراسة الأحاديث والروايات الواردة في فضائل أهل البيت، بهدف تعزيز القيم الأخلاقية والدينية، وتشجيع الشباب على التعلم ومواصلة التعليم."
أوضح الجابري أن عدد الدول المشاركة بلغ 10 دول، مع تسجيل مشاركة 545 متسابقاً، فيما توّج 215 منهم بالفوز في المسابقة. وأكد أن المركز قام بتوزيع الهدايا التي شملت أدوات مدرسية وقرطاسية دعماً للمشاركين مع بداية العام الدراسي، لتحفيزهم على الاستمرار في التعليم والاهتمام بالعلوم الدينية والثقافية.
وبيّن الجابري ان من بين الدول العشرة المشاركة فازت ستة دول وهي تنزانيا، وغانا، ونيجيريا، وكينيا، وموريتانيا، وجمهورية بنين.

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات