منسق المركز يزور كلية التربية والتعليم الفيدرالي في نيجيريا لتعزيز التعاون الثقافي  منسق المركز يزور كلية التربية والتعليم الفيدرالي في نيجيريا لتعزيز التعاون الثقافي  

20/10/2024

17 مشاهدة

زار منسق مركز الدراسات الإفريقية، التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة، الدكتور إبراهيم المعظم عبدالله، كلية التربية والتعليم الفدرالية في مدينة "يولا" بنيجيريا، بهدف التنسيق والتعريف بمهام وأنشطة المركز.
خلال الزيارة، التقى الدكتور المعظم مع المترجم المخضرم ورئيس قسم اللغة العربية المزدوج (وحدة البحوث والترجمة)، الدكتور أبوبكر معاذ. وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون الثقافي والعلمي بين المركز والكلية، بما يساهم في دعم التبادل الثقافي والمعرفي بين الدول العربية والأفريقية.
تمحور النقاش حول أهمية المخطوطات الإفريقية التاريخية وكيفية الاستفادة منها في إثراء التبادل الثقافي والمعرفي، فضلاً عن مناقشة أوجه التعاون في مجالات البحوث والترجمة. كما تناول اللقاء فن الترجمة من اللغة العربية إلى الإنجليزية، ومن الإنجليزية إلى العربية، بالإضافة إلى الترجمة إلى لغات محلية مثل الهوسا والفلاتة، مما يعزز من التواصل الثقافي بين الشعوب.
 وفي ختام الزيارة، قدم الدكتور إبراهيم المعظم نسخة من منشور تعريفي بمركز الدراسات الإفريقية، والذي يتضمن معلومات تفصيلية عن أنشطة المركز وجهوده في تعزيز الروابط الثقافية بين الشعوب الإفريقية. تأتي هذه الخطوة في إطار سعي المركز لتعزيز العلاقات الأكاديمية والثقافية بين المؤسسات التعليمية في نيجيريا ومركز الدراسات الإفريقية.

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات