(المسابقة القرانية الاولى لعام 2022 لحفظ قصار السور  للناشئة )

14/06/2022

750 مشاهدة

اطلق مركز الدراسات الافريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة، المسابقة القرآنية الاولى الخاصة بالأطفال والناشئة، بمشاركة خمسة دول من القارة السمراء هي(موريتانيا، السنغال، النيجر، مالي، تنزانيا)، تقام المسابقة افتراضيا عبر برنامج (google meet) في الفترة من 11-16 حزيران 2022م.
مدير المركز المذكور الشيخ سعد ستار الشمري حدثنا قائلا: "اطلق المركز في منتصف شهر رمضان المبارك اعلان مسابقته القرآنية الاولى، والتي جاءت من اجل تشجيع الاطفال والناشئة في الدول الافريقية على حفظ قصار السور من القرآن الكريم".

موضحاً: "اليوم وبعد ان انتهت المدة الخاصة بالحفظ يجرى المركز الاختبارات الخاصة بالمسابقة بالتعاون مع معهد القرآن الكريم في النجف الأشرف التابع إلى المجمع العلمي للقرآن الكريم والذي ساهم بتحديد لجنة قرآنية مختصة بالتلاوة وأحكامها".

واضاف: "شارك في المسابقة (150)متسابقاً تتراوح اعمارهم من (6-15 سنة)من خمسة دول افريقيا هي (موريتانيا، السنغال ، النيجر ، مالي ، تنزانيا ) تم تقسيمهم الى خمسة مجموعات بحسب عدد الدول المشاركة وبواقع ٣٠ متسابقا خلال اليوم الواحد".

مبيناً: "سيتم في نهاية المسابقة تكريم الفائزين بهدايا نقدية وايضا هنالك شهادة مشاركة لجميع المشركين".

يذكر ان لمركز الدراسات الافريقية التابع لقسم الشؤون الفكريّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، عدداً من النشاطات الفكريّة والثقافيّة والفعّاليات التي تُعنى بالقارة الإفريقيّة، ومنها هذه المسابقة التي من شأنها أن توسع دائرة التواصل مع الدول الافريقية وتسهم في اعداد حفاظا للقرآن الكريم من الاطفال والناشئة.


 
 

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات